أفضل سبع خدمات لتسويق مشاريعك الصغيرة عبر البريد الإلكتروني 2020

أفضل سبع خدمات لتسويق مشاريعك الصغيرة عبر البريد الإلكتروني 2020
  • زهير أبو الريش
  • يناير 17, 2018

هل التسويق عبر البريد الإلكتروني أولوية لأعمالك لعام 2020؟ هل تبحث عن برنامج للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟ إن اختيارك لأفضل خدمة  في التسويق الإلكتروني له تأثير كبير على نجاح حملتك التسويقية. في هذه المقالة سوف نستعرض أفضل سبع خدمات للتسويق عبر البريد الإلكتروني للمشاريع الصغيرة.

لماذا يعد اختيار أفضل خدمة للتسويق عبر البريد الإلكتروني أمر هام؟ 

التسويق عبر البريد الإلكتروني يعتبر أكثر أداة تسويق فعّالة من حيث التكلفة. هذه الأداة سهلة التعامل، وتمنحك السيطرة الكاملة، كما تتيح لك بناء اتصال مباشر مع العملاء.

عندما تستخدم برنامج OptinMonster لتتمكن بسهولة من زيادة عدد المشتركين في بريدك الإلكتروني، ففعليّاً الجزء الخاص بالتسليم من بريدك الإلكتروني يصُبّ في تزويدك بخدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

إذا لم تكن حذراً، سينتهي بك الأمر لدفع الكثير من المال مقابل مزايا قليلة ونتائج فظيعة، ممّا يؤدي لخسارتك المزيد من الأموال.

خدمة التسويق الجيّدة عبر البريد الإلكتروني تُمكنك من خلق رسائل بريد إلكتروني جذّابة جداً وتشدُّ الأنظار. كما يُمكّنك من إدارة جهات الاتصال، وتقسيم المستخدمين إلى مجموعات، ومتابعة أداء حملتك التسويقيّة عبر البريد الإلكتروني.

والأكثر أهمّية، أنّ خدمة التسويق الجيدة عبر البريد الإلكتروني تضمن لك ألا ينتهي الأمر برسائلك في ملف البريد المؤذي أو المزعج (spam folder).

هيّا نُلقي نظرة على بعض أفضل مُزوّدي خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وكيف يجتمعون ضد بعضهم البعض.

أولاً: خدمة Constant Contact

خدمة الاتصال الدائم وهي من أكبر خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني وأسرعها تطوراً وانتشاراً حول العالم، وهي كذلك أسهلها استخداماً لذا يفضلها المبتدئين في المجال.

تمكنك بسهولة من إدارة قوائم بريدك الإلكتروني وجهات الاتصال والقوالب وغيرها الكثير.

كل حساب يُمكّنك من الحصول بسهولة على التتبّع والتقييم، كما يحتوي على أدوات المشاركة على مواقع التواصل، ومكتبة مصورة، ومساحة واحد جيجابايت لتخزين ملفاتك.

تقدم هذه الخدمة أيضاً دعم لا مثيل له من خلال الدردشات المباشرة، والبريد الإلكتروني،

والدعم الاجتماعي، ومكتبة ضخمة للمصادر.

وتقدم تدريب عبر الانترنت، بالإضافة لبث ندوات مباشرة بجوارك. ممّا يتيح للمشاريع الصغيرة استيعاب وفهم أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل سريع، لاستخدامها فيما بعد كالمحترفين.

لجميع الأسباب السّابقة، صنّفنا هذه الخدمة Constant Contact على أنّها أفضل خدمة للتسويق عبر البريد الإلكتروني للمشاريع الصغيرة.

هذه الخدمة توفر خدمة الاستخدام التجريبي مجاناً لمدة ستين يوم، بعدها تبدأ الأسعار كحد أدنى من عشرين دولار في الشهر.

ثانياً: خدمة Weber

ويبر إحدى أشهر مزوّدي خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني حول العالم. حيث يقدموا على نطاق واسع أدوات لإدارة التسويق عبر البريد الإلكتروني لكل من المشاريع الصغيرة والمتوسّطة.

البدء باستخدام هذه الخدمة أمر سهل. حيثُ ترتبط هذه الخدمة بسلاسة مع أغلب منصات العمل بما فيهم موقع وورد بريس.

يمكنك الوصول إلى الاستعداد لاستخدام نماذج البريد الإلكتروني، وإدارة القائمة، والرّد الآلي، وتتبّع البريد الإلكتروني مع نظرة مُفصّلة.

الخيارات المساندة تتضمن الدردشة المباشرة، والمساعدة عبر الهاتف، والمساعدة عبر البريد الإلكتروني، والندوات المباشرة عبر الانترنت، ومكتبة ضخمة عن كيفية الابتكار والعديد من الدروس.

توفر خدمة ويبر استخدام تجريبي لمدّة ثلاثين يوم، بعدها تبدأ أسعار الاشتراك من تسعة عشر دولار في الشهر كحد أدنى.

ثالثاً: خدمة ConvertKit

كونفيرت كت منصّة قوية للتّسويق عبر البريد الإلكتروني لدى المدوّنين المحترفين والمؤلفين والمسوّقين. استخدامها سهل للغاية، وقوية بشكل لا يصدّق.

هذه الخدمة تتيح لك بسهولة أن تعرض ترقيات المحتوى والحوافز من خلال نماذج التسجيل بالبريد الإلكتروني، وتأتي أيضاً بتسهيل إدارة الرّد الآلي الذي يتيح لك إرسال drip emails (مصطلح يطلق على الرسائل التي يتم إرسالها آلياً وفق جدولة زمنية مُسبقة وترتبط بقيام المستلم بإجراءات معينة مثل تسجيل الدخول وما إلى ذلك).

مع هذه الخدمة يمكنك بسهولة تقسيم جهات الاتصال لأولئك الذين لديهم اهتمام، والذين قاموا فعليّاً بالشّراء. ذلك عظيم بالنسبة للتشغيل الآلي للتسويق.

تقدم هذه الخدمة الدعم بواسطة رسائل البريد الإلكتروني، وتمتلك قاعدة معرفية شاسعة بمادة تعليمية هائلة.

أسعار برامج خدمة ConvertKit تبدأ من تسعة وعشرين دولار للشهر الواحد، مع سياسة استرداد النقود خلال ثلاثين يوم.

رابعاً: خدمة Get Response

خدمة الحصول على رد. وهي الحل الشائع بشكل كبير في مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني. استخدامها سهل للغاية، وتقوم  تسهيل التسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات الصغيرة والمبتدئين للتوّ.

تأتي هذه الخدمة مع بعض الأدوات المذهلة للتسويق الآلي، التي تمكنك من إنشاء حملات ذكية آلية، باستخدام أداة السحب والإفلات يمكنك إنشاء الحملات، و تقسيم جهات الاتصال، و إرسال المحتوى المُصمّم إلى مجموعات معينة. تساعدك هذه الأدوات في خلق حملة فعّالة لتعزيز و تحسين  الملف الشخصي الخاص بك.

تأتي هذه الخدمة ايضاً بنماذج استجواب (استمارات) جميلة، الصفحات المقصودة التي يتم الوصول لها من خلال النقر على الرابط التشعبي الخاص بها، واختبارات A/B(وهي اختبارات عشوائية على المواقع يتم عبرها تحديد أي المتغيرين أفضل لدى الزوار وقياس معدل تحويل متغير A للمتغير B وبالتالي تحسين واجهة الموقع،مثل تغيير جملة “سجل الآن” إلى “انضم إلينا”)، والتتبع، والردود الآلية. كما تندمج مع قيادة مجموعة برامج الجيل الثالث، مثل OptinMonster، SalesForce، GoogleDocs، ZenDesk، و غيرها.

هذه الخدمة تزود الدعم عبر الهاتف والدردشة المباشرة ورسائل البريد الإلكتروني. قسم المساعدة لديهم مليء بمواد التعليم المتاحة مجانا، تتضمن الفيديوهات والندوات عبر الانترنت وكيف ابتكر ودليل الإرشاد وغيرها.

تقدم هذه الخدمة الاستخدام التجريبي المجاني لمدة ثلاثين يوم، تبدأ بعدها الأسعار من خمسة عشر دولار للشهر الواحد.

خامساً: خدمة  MailChimp

وهي من أكثر مزودي خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني شيوعاً، تقدم واجهة سهلة للاستخدام مع أدوات قوية ودعم رائع.

تندمج بشكل جميل مع WordPress وMagento وShopify و غيرها العديد من المنصات.

تأتي هذه الخدمة مع أداة سهلة لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، ودمج الشعارات، والردود الالية، وتقسيم جهات الاتصال لمجموعات، والتتبع المُيسّر والتحليل. كما تتيح لك أيضاً ضبط أوقات التسليم بالاعتماد على إعدادات المنطقة الزمنية للمستخدمين و ضبط التقسيمات حسب مناطقهم الجغرافية.

يتم تقديم الدعم عبر البريد الإلكتروني والدردشات المباشرة، و قاعدة معرفية ضخمة مع كيف أبدأ والعديد من الفيديوهات والبرامج التعليمية.

خدمة MailChimp توفر خدمة مجانية دائمة، تسمح لك بإرسال 1200 رسالة بريد  إلكتروني لأكثر من 2000 مُشترك. برامج الدفع تبدأ من عشرة دولارات في الشهر الواحد.

سادساً: خدمة Campaign Monitor

وهي حل آخر شائع في التسويق عبر البريد الإلكتروني، فهي تُلبّي كل ما تحتاجه لبدء حملة ناجحة والمزيد بعد ذلك.

لديهم أداة رائعة لعمل السحب والإفلات للبريد الإلكتروني. تمكنك من استخدام قوالب التصميم باحترافية و تصممهم بنفسك. تقدم أيضاً أداة لتجزئة  السحب والإفلات لإنشاء حملات عديدة لمختلف جهات الاتصال حسب سلوكهم وتأثيرهم.

يمكنك باستخدام قاعدة بيانات العملاء الضخمة  تخصيص كل رسالة لشخص معين، هذا يجعل رسائلك أكثر تخصيصاً و يعطيك نتائج أفضل.

ناهيك عن الاختبارات السهلة للاختيار من متعدد، والتتبع، والتحسينات، وأدوات المشاركة على المواقع الاجتماعية.

الدعم متوفر عبر البريد الإلكتروني ومنتديات الدعم. يمكن للعملاء المميزين الاستفادة من الدعم عبر الهاتف. كما لديهم وثائق ذات نطاق واسعة (كيف ابتكر) خطوة بخطوة ، لمساعدتك في البدء وتنظيم الأمور بنفسك.

Campaign Monitor تبدأ خطط الدفع من تسعة دولار في الشهر كحد أدنى .

سابعاً: Active Campaign

هذه الخدمة تدمج  التسويق عبر البريد الإلكتروني والتشغيل الآلي، مع إدارة علاقات العملاء و المبيعات. تأتي مع كل الأدوات التي تحتاجها لإنشاء حملة ذكية للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

تأتي هذه الخدمة مع أداة جيدة لتحرير قوالب البريد الإلكتروني  ونماذج لطيفة للتسجيل. كما تتيح لك تقسيم جهات الاتصال حسب نشاطهم و طبيعتهم و مواقعهم و بياناتهم الاجتماعية. من الممكن أيضاً جلب بيانات إضافية عن جهات الاتصال خاصتك فقط من خلال عنوان بريدهم الإلكتروني.

تندمج هذه الخدمة بشكل جميل مع مجموعة برامج الجيل الثالث بما فيهم وورد بريس، يمكنك أيضاً إرسال الرسائل القصيرة لجهات اتصالك لمواكبة الحملة.

تبدأ خطط الدفع لهذه الخدمة من تسعة دولارات في الشهر الواحد. يمكنك أيضاً طلب عرض توضيحي مع ميزات محدودة لبدء التجريب.

على الرغم من أن أسعار هذه الخدمة مرتفعة جداً إلا أنها تستحق ما تدفعه من المال طالما أن التسويق الآلي هو ما تبحث عنه.

نأمل أنّنا قدمنا عبر هذه المقالة نظرة عامة وافية عن أفضل الخدمات لتسويق مشروعك عبر البريد الإلكتروني.