أفضل عشر مسجلين للدومين 2020

أفضل عشر مسجلين للدومين 2020
  • زهير أبو الريش
  • يناير 17, 2018

يوجد على الإنترنت عدد لا نهائي من مسجلي الدومين وشركات استضافة الوورد بريس، والتي توفر خدمات متنوعة كتسجيل الدومين والاستضافة وتصميم المواقع واستضافة الخوادم ومساحات هائلة للتخزين وخدمات البريد الإلكتروني. قبل أن تسجل اسم الدومين يجب أن تبحث عن المزايا الأساسية التي من الضرورة أن تتوفر لدى المسجل ليكون “أفضل مسجل للدومين” بين العديد من المسجلين.

وتتمثل مفاتيح تلك المزايا تتمثل في:

الدعم الفني الفوري 24/7 أي على مدار 24 ساعة في اليوم وخلال 7 أيام في الأسبوع ، ووسيلة الدردشة الحية المباشرة، والموثوقية، والاستدامة، والمصداقية، والأمن، والتسعير، وأسعار التجديد.

كل مسجلي الدومين المعروفين والمحترفين يوفروا كل تلك المزايا بالأساس للاستحواذ على المزيد من العملاء، وجذب المشترين، لشراء تلك الخدمات.

إذا وجدت أحد مسجلي الدومين لا يوفر كل تلك المزايا الأساسية، غادر ولا تشتري منهم أي شيء، قبل أن أتحدث عن قائمة أفضل عشر مسجلين للدومين 2020 ، سأشارككم بعض المعلومات المتعلقة باسم الدومين.

مواقع الويب والمدونات وسيلة رائعة لإنشاء مجتمع ضخم على الإنترنت  وحول العالم، ولدخول موقع معين يجب أن يكون لديك كامل عنوان الموقع والذي يُطلق عليه اسم URL أو اسم الدومين أو عنوان الموقع.

على سبيل المثال: عندما تريد الدخول لموقع الفيسبوك تحتاج أن تدخل عنوان الموقع الذي هو www.facebook.com أوfacebook.com ،هذا العنوان المميز هو ما يُعرف باسم الدومين وهو يمثل أيضاً بروتوكول الموقع على الإنترنت.

تذكُّر بروتوكول الإنترنت لكل موقع على الشبكة عمل مُرهق ومُجهد، لهذا السبب تم طرح نظام اسم الدومين. أول اسم دومين تم تسجيله في العالم كان بتاريخ 15/3/1985 و باسم Symbolics.com من قبل شركة حواسيب. تسجيل اسم دومين ليس قضية كبيرة، إذا كنت بالطبع تعرف كيفية ذلك، فهناك العديد من مسجلي الدومين المتوفرين حيث بإمكانك أن تشتري اسم الدومين الذي تريده إن كان متوفراً.

 ما هو مسجل اسم الدومين؟

حسناً، وفقاً لتعريف المصطلح على الموسوعة الحرة (الويكبيديا)، مسجل اسم الدومين هو عبارة عن منظمة أو كيان تجاري يدير حجز أسماء الدومين على شبكة الإنترنت.مسجل اسم الدومين يجب أن يكون معتمد من قبل مسجل الدومين العام عالي المستوى (gLTD) ومسجل الدومين الأعلى في ترميز الدولة (ccLTD). وتتم الإدارة وفقاً للمبادئ التوجيهية المحددة لدى مسجلي اسم الدومين.

إذا طلبت البحث عن “مسجلي الدومين” في جوجل ستجد المئات من مزوّدي هذه الخدمة، بعضها غالي جداً والبعض الآخر رخيص (سعر قليل ويسير). يمكنك توفير بعض المال باختيار المسجل الصحيح لتسجيل الاسم الجديد لموقعك.وإن كنت جديداً على كل هذه الإجراءات هنا دليل إرشادي كامل لك.

يمكن للمسجلين فيما يلي مساعدتك في تسجيل اسم الدومين، لديهم سمعة جيدة على الإنترنت، ورضا من الزبائن، ودعم فني، وتقييم عالي من مستخدمين حقيقيين.

الآن لنتحدث عن أفضل عشر مسجلين للدومين 2020

هنا مجموعة من بعض أفضل وأوفر مسجلي الدومين، لتسجيل اسم موقعك:

أولاً: موقع iPage

(فقط 36$ في العام للإستضافة مع دومين مجاني)

هذا الموقع آي بيج هو أرخص موقع وأكثر موقع يوفر الاستضافة بأسعار معقولة حول العالم، لتقوم بإنشاء موقعك بأقل ميزانية. ويقدم هذا الموقع خدمات عديدة، مثل خدمة قفل الحماية المجاني للموقع، تحليلات الموقع، صفحة صفراء مجاناً (وهي عبارة عن دليل الهاتف الخاص بالأعمال التجارية ومصنفة حسب الفئة)، حذف يومي للرسائل المزعجة والبرامج التخريبية، وفحص دقيق مستمر للشبكة، وأكثر من 200$ مجاناً للتسويق عبر الإنترنت.

يمكنك بسهولة تسجيل عنوان الموقع الذي تريده على موقع iPage إذا كان متوفر. كما يقدم عروض رخيصة لاستضافة المواقع. وأفضل شيء في هذه الموقع أنه يقدم دومين مجاني عند شراء استضافة عام كامل مقابل 36$ فقط.

ويدعون أنهم يوفرون وقت إضافي لتشغيل الخادم بنسبة 99% لجميع حزم الاستضافات المشتركة. وتحدثنا عن هذه الشركة بالمرتبة الأولى لأنها أسعارها أقل تكلفة وأكثر اقتصادية. لذا تعد هذه فرصتك كي تبدأ موقعك مع iPage وبأقل الأسعار،أليس كذلك؟

ثانياً: موقع Name Cheap

هذا الموقع نيم تشيب تم تأسيسه عام 2000 من قبل ريتشارد كيركندال. ويعد شركة رائعة لتسجيل الاسم الجديد لموقعك بأقل الأسعار وأيسرها. استطلاع المضيفين اختار هذا الموقع لجائزة خيار القرّاء لعام 2013، كما تم اختيار هذا الموقع على أنه أفضل موقع لتسجيل اسم الدومين بين الأعوام 2010 إلى 2015 حسب التصويت على موقع LifeHacker.

كما برز هذا الموقع وتميز في العديد من مواقع الاستطلاع بسبب خدمتهم الرائعة، ودعمهم اللطيف للمستخدمين، وأسعار الدومين. وهو الأرخص في خدمة تسجيل اسم الدومين، لشراء أي نوع امتداد تقريباً. تحصل أيضاً على رعاية هويس مجاناً لمدة عام عند شراء اسم الدومين بدون دفع رسوم إضافية.

النظام القديم لإدارة الدومين كان سيئاً ويصعب فهمه، لكن التصميم الأخير سهل للغاية للمستخدمين، وخالي من العيوب، ومرن.يمكنك تغيير سجلات خادم اسم الدومين، والتعديل على نظام اسم الدومين (DNS)، وإضافة سجلات جديدة عبر بعض النقرات بدلاً من الحاجة لاستعراض الكثير من الخيارات. كل قسم في لوحة التحكم بالدومين مبسط ويسهل التعامل معه بالإضافة لسهولة التصفح. كما يمكنك إدارة أو تحديث اسم الدومين وخدمة الهويس خلال دقائق.

يوفر أيضاً هذا الموقع إمكانية المشاركة، وإعادة البيع، ويوفر الخوادم الافتراضية الخاصة VPS، والخوادم المخصصة، واستضافة البريد الإلكتروني بأقل الأسعار. يمكن أن تتفاجأ أن حزمة الاستضافة الأساسية في هذا الموقع تكلفك فقط بعض المال مع اسم دومين مجاناً لمدة عام وحماية هويس مجانية أيضاً خلال هذا العام.

كما أن هذا الموقع مكان ممتاز لشراء أي نوع من شهادة طبقة المنافذ الآمنة SSL (وهي الأكثر استخداماً واقوى مقياس في تكنولوجيا الأمن لإنشاء وصلة مشفرة بين Web Server ومتصفح الإنترنت)، لحماية مواقعك بأسعار معقولة جداً.

*ثلاث أنواع لشهاداتSSL :

(Positive SSL, EV SSL, and Wildcard SSL)

كما يوفر هذا الموقع دردشة حية معلقة 24/7 للدعم والمساعدة، ويرسلون الرد بأسرع وقت ممكن كلما تواصلت معهم لطلب المساعدة.

وننصحك في حال كنت فقط تريد الحصول على اسم للدومين، أن تختار موقع Cheap Name. أسعارهم للتجديد معقولة، وتجديد حماية الهويس يكلفك أقل من 4$ في العام.

هناك مجموعة واسعة من خيارات الدفع، مثل البيبال، والبيتكوين، والماستركارد، وبطاقة الفيزا، وأميريكان اكسبريس ودولا لشراء الدومين، والهوستينغ، وشهادة SSL.

ثالثاً: موقع Go Daddy

جو دادي هو موقع آخر كبير لتسجيل الدومين، ويقدم أيضاً خدمات الاستضافة. تم تأسيسه عام 1997 باسم Jomax Technologies، ليصبح فيما بعد باسم Go Daddy. وهو أكبر شركات العالم لتسجيل الدومين ومعتمد لدى ICANN، كما يبيع أيضاً غيرها من الأعمال الإلكترونية المتعلقة بالبرامج والخدمات.

يدير هذا الموقع تحت منصته 63 مليون اسم دومين، و14 مليون عميل. يوفروا العديد من الامتدادات التي يمكنك الاختيار من بينها لمساعدتك على حجز المناسب منهم لعملك. يوفر هذا الموقع أسعار منافسة لبناء هذه القاعدة الضخمة من العملاء، حيث يمكنك الحصول على الامتداد (com.) للعام الأول مقابل 0.99$ فقط.

إلى جانب ذلك يقدم أيضاً استضافة المواقع واستضافة الوورد بريس، والخوادم الافتراضية الخاصة VPS، والخوادم المكرسة، وخوادم الكلاود، بالإضافة لإدارة مشاكل استضافة المواقع. تبدأ تكلفة استضافة المواق من 4.99$ في الشهر، ونجد السعر نفسه على كل من موقع Bluehost و Hostgator. وهذا الموقع هو الأفضل لشراء اسم الدومين لكني أجد خدماتهم في الاستضافة ليست بجودة الخدمات الأخرى.

كل حزمة استضافة موقع يأتي معها العديد من الميزات الرائعة، مثل: تثبيت برامج النصية عند أكثر من 100 نقرة، الحماية من اختراق DDoS، تسهيل تسجيل الدومين، ترقية وتحديث الخدمات بنقرة واحدة، ولوحة تحكم مرنة للتعامل مع حساب الاستضافة. وعبر برنامج one-installers يمكنك بسهولة تثبيت الوورد بريس وJoomla وDrupal وغيرها بلحظة واحدة. لذا أنت لست بحاجة لمعرفة فنية كي تبدأ مدونتك الخاصة.

يزود هذه الموقع الخدمة الحائزة على جائزة دعم المبيعات 24/7. مع مسجل اسم الدومين هذا، يمكنك التواصل مع فريق خبير للدعم عبر الهاتف للحصول على مساعدة فورية، بدلاً من الانتظار لساعات. كما يتوفر الدعم عبر الدردشة المباشرة لكنها غير متوفرة 24 ساعة، وهذا يعني وجود ساعات محددة للعمل. وكلاً من الاتصال الهاتفي و الدردشة المباشرة أفضل وأنسب وسيلتين للتواصل مع فريق الدعم الفني خلال دقائق.

رابعاً: موقع BlueHost

موقع بلو هوست هو إحدى أشهر مزودي خدمة استضافة الوورد بريس، وأفضل مسجل اسم دومين على الإنترنت. كذلك المطورين الرسميين لموقع وورد بريس يوصون به لاستضافات مواقع الويب WP. فإن كنت تخطط أن تبدأ موقعك من منصة وورد بريس عليك بلا شك اختيار هذه الاستضافة.

إن كنت ترغب فقط بشراء اسم دومين عندها يمكنك الحصول عليه حسب الأسعار المحددة في السوق. أسعار الدومين وأسعار التحديث متاحه أيضاً بأسعار معقولة كما هو الحال بالنسبة لبرامج الاستضافة. كما يسهل التعامل مع لوحة إدارة الدومين. كما يمكن تعديل أي شيء مثل: سجلات خادم اسم الدومين DNS، وقفل الدومين، وإدارة الدومينات الفرعية، والتجديد، وتمكين أو عدم تمكين الهويس بدون مواجهة أي صعوبات. كل هذه الأشياء يمكنك القيام بها ببعض النقرات عبر لوحة تحكم مبسطة.

إلى جانب تسجيل اسم الدومين، يوفر هذا الموقع الخدمات التالية: اسم دومين مجاني عند شراء استضافة، واستضافة كلاود، واستضافة المشاركة (shared)، والاستضافة المكرسة (dedicated)، واستضافة الخوادم الافتراضية الخاصة VPS، وحماية للموقع وغيرها. لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة مصممة عادة وفق مجموعة من الميزات، مثل: تنزيل الوورد بريس بنقرة واحدة، وسهولة دمج Cloudflare، وإنشاء حسابات بريد إلكتروني ذات علامة تجارية، وحسابات بروتوكول نقل الملفات FTP.

خدمة دعم العملاء متاحة 24/7 على مدار العام، لمساعدتك على حل المشاكل التي تواجهك وبشكل فوري، مما يجعلها المركز الأعلى في هذه القائمة. خدمات الاستضافة على هذا الموقع رائعة ونادراً ما تحتاج التواصل معهم لمشاكل في الاستضافة، فإن كنت تبحث عن أفضل استضافة للوورد بريس وبأسعار مقبولة، ستجد هذه الشركة مناسبة جداً لك.

خامساً: موقع 1&1

1&1 شركة أخرى من أفضل الشركات الرخيصة والمعروفة لبيع الدومين. ما يجعلها الأفضل أنها تتيح لك التسجيل في أعلى صنف دومين بسعر يتراوح بين 1$ و2$ في العام الأول للتسجيل، إضافة لعروض حصرية على برامج استضافات المواقع. وبسبب الأسعار المنخفضة جداً لتسجيل اسم الدومين على هذا الموقع فإنها تحتل مكان في قائمة أفضل مسجلي دومين.

تأسست عام 1988 من قبل رالف دوميرموث، واتحاد الإنترنت هو المالك لهذا المسجّل وأيضاً من أكبر مستضيفي الويب في أوروبا ولينيكسا. المقر الرئيسي يقع في مونتابور، ألمانيا. ويدير أكثر من 19 مليون دومين مسجل من قبل القطاع الخاص وقطاع الأعمال حول العالم، حتى يومنا هذا و بتزايُد.

ستحصل على لوحة مجانية لإدارة اسم الخادم، مع واجهة مستخدم متقدمة، ودومينات فرعية مجانية، وحماية هويس مجانية، ومساحة تخزين 2 جيجابايت للبريد الإلكتروني. يمكنك أيضاً إنشاء حساب بريد إلكتروني مجاني بدون دفع أي رسوم إضافية. كما يتم تضمين إعادة توجيه عنوان البريد الإلكتروني مع كل تسجيل اسم دومين، لاستلام البريد الإلكتروني من عنوان آخر.

كما يوفر استضافة لينكس وويندوز، وتسجيل الدومين، وخوادم افتراضية، وخوادم مكرسة، واستضافة كلاود، وتطبيقات كلاود، وبريد إلكتروني وحلول للتجارة الإلكترونية، كما أنه من أرخص مزودي استضافة الكلاود. كما أن دمج التنزيلات بنقرة واحدة مشمول بالاستضافة الرخيصة لمساعدتك على تنزيل مواقع CMS معروفة (وهي نظم إدارة المحتوى)، مثل:WordPress وJoomla وDrupal وغيرها، بنقرة واحدة.

إن كنت تريد الحصول مجاناً على اسم دومين، عليك فقط اختيار برنامج الاستضافة الأساسي. حيث دائماً عند شرائك أي حزمة استضافة من هذا الموقع، يمكنك الحصول على تسجيل اسم دومين مجاني لمدة عام كامل. كذلك عند شرائك كل اسم دومين، تحصل على شهادة طبقة المنافذ الآمنة SSL مجاناً، أليس هذا رائعاً؟

ذكرنا هذه الشركة على قائمة أرخص خدمات استضافة الوورد بريس، لأنه يمكنك من الحصول على استضافة مواقع موثوقة ومستمرة وبأسعار معقولة.

سادساً: موقع InMotion Hosting

حاز هذا الموقع ان موشين على شهادة CNET للاستضافة على مدى السنوات ال 14 السابقة، بسبب خدمتهم الرائعة، ومعاملاتهم الرائعة على الإنترنت، وأفضل ممارسات تجارية. أحرزوا ترتيب +A في تصنيف أفضل مكتب للأعمال (BBB) وخدمة العملاء على مدى سنوات عدة. وهو إحدى مواقع الاستضافة التي تزود وسيط تخزين ثابت SSD المشغلة لاستضافة المواقع لجميع برامج الاستضافة حتى الاستضافة المشاركة وبأسعار منخفضة.

يوفر هذا الموقع استضافة المواقع، وتسجيل اسم الدومين، وأدوات بناء المواقع، وخدمات تنسيق المواقع، وغيرها العديد من الأشياء المفيدة. كما يعرضوا صناعة لوحة التحكم التقليدية كي تتمكن من إدارة الدومين، والدومينات الفرعية، وحسابات البريد الإلكتروني، وحسابات نقل الملفات FTP، وحسابات الاستضافة. إضافة للعديد من الميزات الأخرى التي تحتوي عليها اللوحة مثل: إحصائيات الموقع ومراقبة معدل نقل البيانات وتنزيل 400 تطبيق وأكثر بنقرة واحدة بالإضافة برنامج php MyAdmin وMySQL، ومحرر سهل للتعديل على خادم اسم الدومين DNS، وغيرها الكثير.

إن كنت تتطلع لاستضافة سريعة وبسعر مقبول في الوقت ذاته، واسم دومين مجاني، وخدمة نسخ مجاني احتياطي للبيانات، ومساحة لا نهائية لتخزين البيانات، عندها جرب هذا الموقع. بالتأكيد لا تريد أن تجده غير مُرضي، اطمئن فخوادمهم سريعة بشكل رهيب، بالإضافة لاستخدامهم مشغلات وسيط تخزين ثابت SSD ومنطقة سرعة قصوى لتحقيق أسرع الحلول للاستضافة.

يوفروا كذلك دعم استباقي (قبل حدوث أي مشكلة) 24/7 عبر الدردشة المباشرة والسكايب والبريد الإلكتروني والهاتف ونظام التذاكر. أليس ذلك جيداً لتحقيق تواصل دائم مع العملاء لطلب المساعدة؟ هم من قلة المضيفين الذين يوفروا تواصل عبر السكايب. وزيادة على ذلك النشاط المسبق للدردشة مباشرة يمتاز بسرعة الاستجابة وسهولة التعامل.

وإلى جانب كل تلك الميزات والفوائد المذكورة التي يقدمها هذا الموقع، يوجد أيضاً شيء آخر وهو إطالة سياسة الإرجاع. حيث يمنحوك ضمان استرجاع المال خلال 90 يوم. فإن لم تكن راضياً عن خدماتهم كل ما عليك هو طلب الحصول على مالك.

سابعاً: موقع Host Gator

تأسست في 23/10/2002 من قبل برينت اوكسلي، وهي شركة استضافة مواقع مقرها هيوستن. تقدم استضافة مشاركة والاستضافة المكرسة واستضافة الخوادم الافتراضية الخاصة VPS والاستضافة المُعاد بيعها، بالإضافة لتسجيل اسم الدومين وبأسعار معقولة. هذه الشركة ممتازة لتسجيل اسم الدومين وأفضل شركة استضافة للورد بريس. هذه الشركة تنمو بسرعة كبيرة ولديهم منصة تحتوي على قاعدة أكثر من 8 مليون موقع مُستضاف.

تسجيل اسم الدومين عبر هذا الموقع سهل جداً، والإجراءات واضحة ومباشرة. يمكنك الشراء عبر البيبال أو بطاقات الائتمان. أسعار الدومين لديهم مرتفعة قليلاً عن بائعي اسم الدومين، لكن لنأخذ بالاعتبار أن شركات الاستضافة دائماً تتقاضى المزيد من المال مقارنة ببائعي اسم الدومين. ونقطة أخرى لنأخذها بعين الاعتبار أنه بمقارنة سعر اسم الدومين في هذا الموقع مع شركات استضافة أخرى، سنجد أن الأسعار مقبولة.

نظام إدارة الدومين مصمم بعناية فائقة لتحقيق أكبر قدر من سهولة الاستخدام، وكذلك الحال بالنسبة للوحات استضافة المواقع. ويأتي مع محرر متقدم وسهل لخادم اسم الدومين DNS. لمساعدتك في التعديل على سجلات خادم اسم الدومين. وبذلك يمكنك توجيه الدومين الخاص بك على حسابات استضافة أخرى وبمعنى أبسط انتشار خادم اسم الدومين DNS. ويمكنك قفل أو إلغاء قفل اسم الدومين خاصتك لنقله إلى مسجلين الدومين.

هو من خدمات استضافة الويب الأكثر شعبية بين مستخدمي الوورد بريس، ومسجل دومين ضخم. حيث يوصي العديد من الخبراء باعتماده لإنشاء مواقع وورد بريس. لديهم برامج استضافة بأسعار مقبولة مع وجود امتيازات عديدة لتشغيل المواقع القديمة والجديدة على نحو سلس. يقدموا أيضاً استضافة كلاود بأسعار رخيصة ويديروا استضافة الوورد بريس.

يمكنك شراء حساب استضافة بأقل من 3$-4$ في الشهر والحصول على اسم دومين مجاني لمدة عام. واستضافة هذا الموقع رائعة وسريعة وآمنة، لذا ننصحك به إن كنت تريد استضافة موقع وورد بريس، جرب ولن تندم خاصة مع وجود سياسة ضمان إرجاع المال خلال 45 يوم، لتستعيد نقودك في حال كنت غير راضي عن خدماتهم.

ثامناً: موقع Name.com

وهي شركة معروفة ولديها سمعة جيدة على الإنترنت في مجال تسجيل الدومين. تأسست عام 2003 من قبل بيل موشكن ومنظمة آيكان ICANN لبيع اسم الدومين. إجراءات عملية شراء الدومين والخروج واضحة ومباشرة. ما عليك سوى إدخال اسم الدومين الذي تريد شرائه، وإنشاء حساب جديد على Name.com واستكمال عملية الدفع.

يمكنك الحصول على TLD (وهو نطاق المستوى الأعلى أو آخر جزء من اسم الدومين بعد النقطة) “com.” مُقابل 12.99$ في العام. و”org.” مقابل 10.99$ و”net.” مقابل 12.99$ ،أسعارهم منطقية ومقبولة. شراء الدومين واستضافة المواقع وشهادات طبقة المنافذ الآمنة SSL عن طريق البيبال وبطاقات الائتمان. كما يتيح لك سهولة إعادة توجيه كلاً من عنوان الإنترنت والدومين. كما أن لوحة التحكم سهلة التعامل ومتطورة جداً لمساعدتك على تعديل إعدادات اسم الدومين، مثل خادم اسم الدومين DNS ووسجلات خادم اسم الدومين.

يقدموا العديد من الخدمات مثل: تسجيل الدومين، ومعلم سيو، ومصمم مواقع، وتنزيل وورد بريس بنقرة واحدة، وشهادات طبقة المنافذ الآمنة SSL، وخدمات البريد الإلكتروني، وتطبيقات الجوجل للعمل وغيرها. يقوم هذا الموقع Name.com ببيع شهادات الحماية SSL إما بواسطة RapidSSL أو Symantec أو Geo Trust وبأفضل الأسعار. فإن كنت مدوناً أو صاحب شركة تجارة إلكترونية، عليك شراء شهادة الحماية SSL لحماية معلومات الزوار.

أسعار برامجهم للاستضافة تبدأ من 4.99$ في الشهر الواحد للموقع الواحد و12.99$ في الشهر الواحد لعدد غي محدد من المواقع. يوفر البرنامج الأساسي موقع واحد، ومساحة 10 جيجابايت للتخزين، و100 جيجابايت شهرياً لنقل البيانات، و100 حساب بريد إلكتروني، و10 قواعد بيانات MySQL. وكل برنامج استضافة ويب يتضمن أكثر من 50 تحميل تلقائي للأكواد البرمجية النصية Scripts، وسيرفر فعال 99.9% من الوقت خلال العام، ودومينات فرعية، وأكثر من 100 حساب بريد إلكتروني، وشهادة حماية SSL مجانية. كما أنهم يقوموا يومياً بأخذ نسخ احتياطية، وحماية من البريد المزعج، وبرنامج phpMyAdmin لإدارة قواعد البيانات، وغيرها. كل تلك الميزات مع مدة ضمان 30 يوم.

تاسعاً: موقع Register

الأشقاء الثلاثة دان ليفين وريتشارد وبيتر أسسوا هذه الشركة عام 1994 كمزود لخدمة الإنترنت. وعبر 15 سنة من الخبرة لديهم قاعدة متينة من العُملاء الذين يستخدموها على مدى عقود لإدارة أسماء الدومين الخاصة بهم. وفي الوقت الحالي يقومون بإدارة ملايين المواقع الإلكترونية والمدونات على منصتهم. هذا الموقع Registrer.com موقع آخر من أفضل مواقع تسجيل الدومين، وذلك سبب ثقة الملايين من الأشخاص بهذه الشركة.

أسعار تحديثهم للدومين الذي ينتهي بالنطاق عالي المستوى TLD’s أي   “org.” و”com.” و”net.” أغلى سعراً من المسجلين الآخرين. وستتفاجأ بأن هذا الموقع يطلب منك القيام بمعدلات تحديث عالية المستوى للدومين ثلاث مرات، أليس هذا جنون؟

كل شيء موجود في مكان واحد لشراء خدمات الإنترنت. يمكنك الانتفاع من موقع الإنشاء DIY أو الحصول على تصميمات مخصصة لتحديد لإنشاء أي نوع من المواقع. كما لديهم خدمة استضافة المواقع يُرافقها فريق دعم فني للتواصل عبر الاتصال الهاتفي. يمكنك شراء أو تسجيل عنوان لموقعك بسهولة وبأسعار قليلة لأول سنة.

يوفر هذا الموقع ما يلي من الوسائل: تسجيل الدومين، والاستضافة المشتركة والمكرسة، وخدمات البريد الإلكتروني، التسويق على الإنترنت، والتجارة الإلكترونية، وشهادات الحماية SSL. برامج استضافة المواقع بأسعار مقبولة جداً، يمكنك الانتفاع من عدد غير محدد من معدلات نقل البيانات، ومساحة 300 جيجا بايت للتخزين، و25 حساب لبروتوكول نقل الملفات FTP، و10 حسابات بريد إلكتروني مع خطة الاستضافة الأساسية.

عاشراً: موقع DreamHost

مُعتمد من قبل منظمة آيكان ICANN كأفضل مسجل للدومين ويقدم أكثر من 350 امتداد لآخر جزء من الدومين أو ما يسمى بالنطاق عالي المستوى TLD لتختار أي منهم. يمكنك شراء الدومين الخاص بك مقابل 11.95$ في العام مع سهولة وراحة في استخدام لوحة التحكم والتي تتيح لك قفل الدومين، وإعادة توجيه رابط موقعك URL، وإنشاء دومينات فرعية، وإدارة خادم اسم الدومين DNS.

مع كل تسجيل لاسم الدومين تحصل مجاناً على سياسة حماية الخصوصية لحمايتك معلوماتك الشخصية من أن الاختراق العام. وتعتبر هذه ميزة رائعة، حيث العديد من المسجلين عادة ما يدفعوا مقابل ذلك. وهناك أمر آخر رائع أنه عند قيامك بشراء اسم لموقعك يعطيك DreamHost ريمكسر إنشاء المواقع “Remixer” مجاناً.

ربما تعرف أيضاً أن هذا الموقع من أفضل مواقع استضافة الوورد بريس وموصى به لاستضافة الويب من قبل نظام إدارة المحتوى لدى وورد بريس CMS. يوفروا حزم استضافة بأسعار معقولة، مما يجعلها خيار ممتاز كي تبدأ منه. يوفروا برنامج استضافة مشتركة واحد مقابل 8.95$ في الشهر لاستضافة عدد لا نهائي من المواقع. وعلى الرغم من أنها مكلفة بعض الشيء إلا أنها تستحق ذلك مقابل خدماتها المميزة.

إضافة لذلك كل ما يلي من الخدمات موجودة تحت منصتهم: تسجيل الدومين، والإضافة المشتركة والمخصصة، وخدمات الكلاود، وخدمات الخوادم الافتراضية المخصصة VPS، والدعم المباشر عبر الإنترنت. فإن كنت تملك ميزانية جيدة اجعل هذا الموقع خيارك. إن كنت لا تزال في حيرة اطمئن فهذا الموقع يوفر لك ضمان استعادة مالك خلال 97 يوم، لذا سيكون استثمارك آمن لثلاثة شهور.

نصائح سريعة لتجد أفضل مكان تشتري منه اسم الدومين

سمعة المسجل

بما أنه هناك العديد من مسجلي الدومين لتختار من بينهم، لكن المهم هل سمعتهم طيبة، ومعروفة، وممتازة من قبل المستخدمين الحقيقيين؟

العديد من شركات بيع الدومين تركز على صناعة المال من غير إضافة أي قيمة أو رسوم للعملاء مقابل تلك الخدمات، مثل الدعم الفني ونقل الدومين وغيرها. وفي أسوأ الأحوال قد ينتهي بك الأمر لخسارة اسم الدومين. لذلك قبل اختيار أي من مزودي الدومين يجب التحقق من مصداقيتهم وخبرتهم في العمل وتقييم المستخدمين الحقيقيين لهم واعتمادهم من قبل منظمة آيكان ICANN وما إلى ذلك.

الأسعار

معظم مسجلين الدومين يقدمون عروض أسعار تمهيدية هائلة للعملاء الجُدُد، لمساعدتهم على توفير المال. حتى أن بعضهم تكلفته 0.01$-1$ لأول عام، وبعد ذلك يتم الدفع حسب الأسعار المحددة للتجديد والتي تكون بالتأكيد أكثر من الدفعة الأولى. غالباً ما تُستخدم هذه السياسة من قبل الشركات التي تقدم بجنون أسعار قليلة لتسجيل الدومين للعام الأول.

في المقابل هناك شركات تطلب أسعار لبع الدومين أكثر من الأسعار المعروفة في السوق وكذلك أسعار مرتفعة للتجديد. لذا يجب أن تُقارن أسعار مسجلي الدومين قبل اتخاذ القرار واختيار الخدمة المناسبة وذات الجودة.

أسعار التجديد

يمكن أن تقع بالحب مع شركة تقدم أرخص الأسعار لتسجيل الدومين وتظن أنها أفضل مزود لخدمة تسجيل الدومين، لكن ماذا عن أسعار التجديد؟

عادةً في سوق الدومين واستضافة المواقع، يتم اتباع سياسة تسويق معينة وهي تقديم خصومات ضخمة للحصول على المزيد من العملاء، ثم إضافة المزيد من الرسوم وقت التجديد. لذلك يجب التحقق مرتين من أسعار التجديد قبل اتخاذك أي قرار.

دعم العملاء

وهي أهم شيء في التعامل مع المواقع. هل مسجل الدومين الجيد يجب أن يوفر الدعم الدائم 24/7؟ ينصح بشدة بالموقع الذي تتوفر فيه خدمة دعم العملاء المباشرة للمساعدة إما عبر الدردشة أو عبر الهاتف. وتُحدد جودة الدعم من خلال تجريب الوسائل التي توفرها الشركة لذلك.

إن كانت استجابتهم في غضون خمس دقائق عبر الدردشة على الإنترنت أو عبر الهاتف، عندها تعتبر الجودة مقبولة وتلك إشارة خضراء لشراء اسم الدومين. ويمكنك أيضاً سؤالهم بعض الأسئلة لتعرف سهولة تعاملهم وسلوكهم مع المستخدم.

واجهة المستخدم

سهولة التعامل مع واجهة المستخدم أو لوحة التحكم ليست مهمة فقط لتوفير الوقت، لكن لمساعدتك أيضاً في ضبط الأشياء، مثل: إعادة توجيه البريد الإلكتروني أو الدومين، وإنشاء عناوين بريد إلكتروني، والتعديل على ترتيب خادم اسم الدومين DNS، وتجديد الاشتراك، وغيرها.

ولحسن الحظ كل مزودي خدمة تسجيل الدومين يأخذوا هذه النقطة بعين الاعتبار ويقدموا واجهة مستخدم سهلة. لذا يمكنك اختيار موقع ممن ذكرتهم في المقالة لتحقيق سهولة التعامل مع لوحة التحكم.

التجديد التلقائي

هذه الميزة اختيارية وليست أساسية إن كنت تراقب بانتظام تاريخ صلاحية الدومين، لكنها تنقذ المستخدمين الذين ليس لديهم وقت لذلك.

فعند تفعيل هذه الميزة سيتم تجديد الدومين خاصتك تلقائياً بدون أن تنتبه.

كل ما عليك هو إضافة طريقة دفع واحدة مع وجود المال الكافي والتي منها يقوم نظام التجديد التلقائي باقتطاع الرسوم. وغالباً ما تكون هذه الميزة موجودة بالأساس في لوحة التحكم لمسجل الدومين.

المجانية

من منا لا يرغب بالحصول على الأشياء المجانية؟ يمكنك الحصول على أشياء مجانية من خلال حجز المكان الصحيح لتسجيل اسم الدومين. هناك القليل من مزودي حماية هويس والتي تضمن الحفاظ على إخفاء معلوماتك الشخصية كالاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني من الوصول العام أو من مرسلي الرسائل المزعجة. ربما تتفاجأ أن سياسة حماية هويس تكلفك عادة بين 4$-10$ في العام.

سياسة الاسترجاع

كل بائعي الدومين المعروفين بسمعة جيدة يهتمزن برعاية زبائنهم من خلال ضمان إعادة المال، كما أن ذلك علامة جيدة لتحديد إذا كان اسم مسجل الدومين يعمل بشكل قانوني أو لا. وغالباً ما يتم منحك من 3-7 أيام للاسترجاع في حالة شراء الدومين، و30 يوم أو أكثر في حالة استضافة المواقع، هناك تفاوُت.

إضافة: المزيد من أفضل مسجلي الدومين

هنا أيضاً بعض أفضل مسجلي الدومين المعروفين:

-موقع Domain.com

-موقع iWantMyName.com

-موقع Hover.com

-موقع NameSilo.com

إذن هؤلاء بعض مسجلي الدومين المعروفين حيث يمكنك بسهولة تسجيل اسم الدومين الخاص بك. إن كنت تبحث عن شركة استضافة رائعة مع اسم دومين مجاني، استخدم موقع BlueHost. غير ذلك فموقع NameCheap هو الخيار الأفضل لشراء الدومين.